المواقع الالكترونية
التفاعلات وجهاً لوجه مع ممثلي خدمة العملاء
المعاملات (سواء على صفحة الخروج أو في المتجر عند صندوق الدفع)
المراجعات أو التقييمات للشركة
محتوى المدونة
مخرجات وسائل التواصل الاجتماعي
اللافتات
الزي الرسمي لأعضاء هيئة التدريس
الحملات الإعلانية
بعض نقاط الاتصال بالعلامة التجارية تقع تحت سيطرتك بالكامل، مثل موقع الويب الخاص بك وموظفي المبيعات واستراتيجية الإعلان. ومع ذلك، هناك بعض نقاط الاتصال بالعلامة التجارية التي لا يمكنك التأثير عليها إلا (مثل تقييمات الجهات الخارجية والدعاية الشفهية) وبعضها خارج سيطرتك تمامًا (مثل مناقشة المنافسين لعلامتك التجارية).
كل نقطة اتصال بالعلامة التجارية مهمة. وذلك لأن كل تفاعل فردي بين العميل وشركة ما يمكن أن يؤثر على رأيه في العلامة التجارية وقرار الشراء.
كلما تعامل أحد العملاء مع علامتك التجارية، فسوف يخلف ذلك انطباعًا إيجابيًا أو سلبيًا. وإذا لم تكن نقاط الاتصال الخاصة بك على المستوى المطلوب، فسوف تتضرر سلامة علامتك التجارية ولن يعود عملاؤك إليك. على سبيل المثال، إذا لم يتمكن أحد العملاء من الاتصال بأحد أعضاء فريق خدمة العملاء لديك لطرح سؤال حول منتجك، فمن المرجح أن ينقل عمله إلى مكان آخر ولن يعود إليك.
لذا، مع وضع ذلك في الاعتبار، دعنا نلقي نظرة على كيفية إنشاء أفضل تجربة علامة تجارية ممكنة وتقديمها لعملائك الجدد والحاليين.
كيف تقيس نقاط اتصال العلامة التجارية؟
نظرًا لأهمية كل تفاعل، فمن الأهمية بمكان أن تحدد العلامات التجارية مدى فعالية كل نقطة اتصال فردية بالعلامة التجارية. وبهذه الطريقة، يمكن للعلامة التجارية تحسين كل نقطة اتصال وضمان معالجة أي أوجه قصور.
إذا كنت تريد تحسين التفاعلات التي تجريها مع عملائك، فأنت بحاجة إلى فهم مكان إجراء هذه التفاعلات وكيف تبدو كل تفاعل. فبدون هذا المستوى من الفهم، من المستحيل قياس مدى فعالية كل نقطة اتصال بالعلامة التجارية وما إذا كانت هذه التفاعلات لها تأثير إيجابي.